٤٤يوماً : اليومية الأولى

مصطلحات في هذه اليومية :

سمستر : كلمة إنجليزية – تعني الترم ، وهي كلمة إنجليزية أيضاً .. ولكن أظن انكم تعرفون معناها . في جامعتي لا نسأل بعضنا البعض في أي عام ندرس، ولكن في أي سمستر . وفي حالتي فأنا في السمستر العاشر.

نيورال نتوركس : كلمة إنجليزية ترمز إلى مادة ال-Neural Networks وهي فرع مستحدث من العلوم الالكترونية التي تحاول أن  تجسد ما يفعله مخ الانسان (على خفيف يعني ) حتى يستخدم هذا في العديد من التطبيقات على جهاز الكمبيوتر – (Machine Learning)

الفرست : كلمة إنجليزية متعربة ، ترمز إلى “الحصة الأولى ” في أي يوم دراسي في الجامعة . تبدأ في الثامنة والنصف .

السكند: على غرار الكلمة السابقة (الفرست ) سأترك لك التفسير .

ال- بي سي بوول : كلمة إنجليزية ترمز إلى غرفة كبيرة حارة للغاية بها العديد من أجهزة الكمبيوتر المفتوحة لإستخدام أي طالب أو طالبة على أرض الجامعة .

اليوم الثلاثاء ، وهذا وحده يكفي لأن ينغص علي حياتي في هذا السمستر … فكل يوم ثلاثاء يبدأ بداية غير مشجعة بالمرة في الصباح الباكر في حوالي السادسة ونصف (وهو موعد استيقاظي في الأيام اللي بيكون عندي فيها الفرست ). يمتزج لدي الشعور بالكآبة والإحباط قبل حتى أن تلمس قدماي الأرض قائمة من سريري .. وبعد مناورات مع المنبه وروتيني الصباحي المتكرر ، ألحق أتوبيس الجامعة (نعم .. لا أقود إلى هناك .. وغالباً لن أقود أبداً إلى هناك ) واتضرع إلى الله أن لا يكون الكيلو أربعة و نص في حالة مزرية زيادةً عن العادي حتى لا يصيبني مزيد من الاحباط .

إذا كنت تريد أن تعرف سبب احباطي وكرهي لهذا اليوم بالذات فيكفيك أن تسأل أي من اصدقائي المعذبين أمثالي الذين قادهم حظهم العاثر وبصيرتهم الغير ثاقبة إلى إختيار مادة ال-“نيورال نتوركس ”  لإكمال عدد الساعات المطلوبة للتخرج… المادة نفسها لا بأس بها .. ولكن ، أجب عما يلي:

هل تحب أن تصطبح بوجه “مكشر” ؟
هل تحب أن تصطبح بوجه ” مكشر”  في الثامنة صباحاً ؟
هل تحب أن تصطبح بوجه ” مكشر”  في الثامنة صباحاً يتوعد لك انك لن تنجح إلا إذا كنت تحضر جميع المحاضرات؟
هل تحب أن تصطبح بوجه ” مكشر”  في الثامنة صباحاً يتوعد لك انك لن تنجح إلا إذا كنت تحضر جميع المحاضرات و هو في نفس ذات الوقت يعرفك (فإذا كنت من الطلبة الغير معروفين ف .. طظ فيك )؟
هل تحب أن تصطبح بوجه ” مكشر”  في الثامنة صباحاً يتوعد لك انك لن تنجح إلا إذا كنت تحضر جميع المحاضرات و هو في نفس ذات الوقت يعرفك و يستخدم  باور بوينت كحلي في أحمر ؟
هل تحب أن تصطبح بوجه ” مكشر”  في الثامنة صباحاً يتوعد لك انك لن تنجح إلا إذا كنت تحضر جميع المحاضرات و هو في نفس ذات الوقت يعرفك و يستخدم  باور بوينت كحلي في أحمر ولا يعدل في الامتحانات  ؟

ماعلينا .. بلاش كلام كتير في الموضوع ده .. مش ضروري أن أصيب كل من يقرا بالملل بالشكوى

دخلت المحاضرة اليوم و شغلت ال-” سليب مود ” بتاعي أول ما جلست. فهذه هي الطريقة الوحيدة لأن تكون معروفاً لدى دكتور المادة وفي نفس الوقت تتجنب الاصابة بالملل الرهيب وضمور  “النيورلز” بتوعك ..دة غير الصداع من الألوان المستفزة والغير منطقية على الاطلاق للباور بوينت . صالت و جالت العديد من الخواطر في مخيلتي وأنا أكافح النوم الحقيقي .. تذكرت البلاوي اللي ورانا جميعاً من مشاريع وتسليمات في الاسبوعين القادمين ، ثم تذكرت اني لم أحضر بعد للاطفال .. والأطفال مصطلح استخدمه وقد إنتشر بيني واصدقائي نسبةً إلى الدفعات الأصغر من سنا والذين نعمل مدرسين مساعدين لهم في بعض المواد (و في حالتي أنا ، الكمبوتر ساينس ) .. بسبب كل الضغط الذي نتعرض له في هذين الاسبوعين فقد فشلت أن أخصص ربع ساعة من وقتي بالامس للتحضير .. أكرة ذلك .. تلح علي فكرة أن اعتذر عن “لاب ” الأطفال اليوم وأن اطلب من زميلي في التدريس أن يأخذ مكاني اليوم ..

أنظر إلى رؤوس من يجلسون في الصف أمامي ، ثم أومئ برأسي إيجاباً عندما ينظر إلي الدكتور  وبعدها استمر في السرحان …

ثم فجأة يحدث شيئٌ فظيع .. شيء غير متوقع بالمرة .. شيء رائع رائع رائع ! لا أعلم ما الذي جعلني انتبه في هذه اللحظة بالذات ولكن كان هذا من رحمة ربي وحسن حظي ، فقد أعلن الدكتور أن هذه المحاضرة هي أخر محاضرة في العام مع إن الدراسة مازلت مستمرة إلى ١٣ مايو .. ولكنه قد قرار أن هذه أخر محاضرة يشرح فيها الجديد ، والمحاضرات القادمة ملغاه وبدلاً منها سيقوم بتقويم ما قدمناه في المشروع الخاص بهذه المادة (طبعاً دي مش حاجة حلوة لكني أظن إن وقت القلق والشكوى منه لم يحن بعد ) .. لا استطيع وصف شعوري في لحظة معرفة هذه المعلومة .. لقد تحول يومي تحولاً كاملاً .. أنظر إلى العالم نظرة جديدة .. فهذا علم متفائل سعيد .. والدنيا ربيع والجو بديع (بديع إلى حد الاختناق ) .. و كنت .. كما قالت صديقتي سارة في لحظة صفاء قبل ذلك .. “مزقطتة سعادة “

تحدثكم مريم من ال- بي سي بوول ، وهي تستمع إلى   Englebert Humperdink

( جملة ” تحدثكم مريم …” مقتبسة من الباشمهندس كريم حلمي .. ودة لنك البلوج الرائع الخاص به http://kareemhelmee.blogspot.com/ وأنا اعتذر له ثانيةً على الهواء مباشرةً اني لم اكتب ذلك من أول مرة  )

إلى  أن أراكم في اليومية القادمة ..

2 thoughts on “٤٤يوماً : اليومية الأولى

  1. lool.. 3agabetni 7etet el power point el azra2 fi a7mar da :D:D ..

    we wade7 enk et2assarti be mawdoo3 ” wa howa yastame3 ela ” ma3 el far2 ben el ana basma3o wl 7adretek betesma3ih ya fandem😛 ;)) hehehe…

    كتب هذا التعليق كريم حلمى و هو يستمع الى ” هدوء نسبى – زياد الرحبانى

    Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s